مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

61 خبر
  • مونديال 2026
  • إسرائيل ولبنان يتوصلان إلى اتفاق إطار
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • إسرائيل ولبنان يتوصلان إلى اتفاق إطار

    إسرائيل ولبنان يتوصلان إلى اتفاق إطار

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • زلزال فنزويلا

    زلزال فنزويلا

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • فيديوهات

    فيديوهات

كوريا الشمالية تندد بالهجوم الأمريكي على إيران

دانت وزارة الخارجية الكورية الشمالية الضربة الأمريكية لإيران، معتبرة إياها "انتهاكا لسيادة إيران وميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي".

كوريا الشمالية تندد بالهجوم الأمريكي على إيران
Globallookpress

ودعت وزارة الخارجية الكورية الشمالية إلى "إدانة أشد للأعمال العسكرية وسياسة المواجهة التي تنتهجها إسرائيل والولايات المتحدة"، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء المركزية الكورية.

ونقلت الوكالة عن متحدث باسم وزارة الخارجية قوله: "تدين جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية بشدة الهجوم الأمريكي على إيران، معتبرة إياه انتهاكا صارخا لسيادة دولة، وانتهاكا خطيرا لميثاق الأمم المتحدة وغيره من قواعد القانون الدولي القائمة على مبادئ احترام السيادة وعدم التدخل في الشؤون الداخلية".

وقالت وزارة الخارجية: "إن الوضع الراهن في الشرق الأوسط، الذي يهدد أسس السلام والأمن الدوليين، هو نتيجة حتمية لجرأة إسرائيل، التي توسع مصالحها الأحادية الجانب عبر الحروب المستمرة والاستيلاء على الأراضي، فضلا عن "النظام الليبرالي" الغربي الذي شجع هذه الأعمال وتغاضى عنها".

واختتمت وزارة الخارجية بيانها قائلة: "إن أفعالهما تثير قلقا بالغا، ويجب على المجتمع الدولي، الذي يدافع عن العدالة، أن يدين ويرفض بالإجماع سياسات المواجهة التي تنتهجها الولايات المتحدة وإسرائيل".

يذكر أن الولايات المتحدة شنت ليلة 22 يونيو ضربات على ثلاث منشآت نووية إيرانية في نطنز وفوردو وأصفهان، بهدف تدمير البرنامج النووي الإيراني أو إضعافه بشكل جاد حسب واشنطن.

وأخطر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إيران بضرورة الموافقة على "إنهاء هذه الحرب" أو مواجهة عواقب أكثر خطورة. فيما أكد نائبه جي دي فانس بعد الهجمات - التي وصفها الإيرانيون بالهمجية والإجرامية - أن بلاده ليست في حالة حرب مع الجمهورية الإسلامية.

من جانبه، صرح وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي بأن "باب الدبلوماسية يجب أن يبقى مفتوحا دائما، لكن الآن.. ليس الوقت المناسب"، معتبرا أن الولايات المتحدة هي من خان الدبلوماسية. كما أكدت منظمة الطاقة الذرية الإيرانية استمرار التطور الصناعي النووي للبلاد دون توقف.

المصدر: ريا نوفوستي

 

التعليقات

الحرس الثوري الإيراني: قواتنا البحرية قصفت مواقع للجيش الأمريكي في المنطقة

إعلام لبناني ينشر النص المبدئي لاتفاق الإطار بين بيروت وتل أبيب

"فورين بوليسي" تكشف ماذا كسبت واشنطن من "عملية الغضب الملحمي" ضد إيران وماذا خسرت؟

روبيو: إسرائيل ولبنان اتخذا قرارا شجاعا وحزب الله يشكل تهديدا مباشرا للأمريكيين ومصالح واشنطن

وليد جنبلاط يرصد "أمرا غريبا" في الاتفاق بين لبنان وإسرائيل: "المربع الأسود"

قناة عبرية تنشر بنود اتفاق الإطار بين لبنان وإسرائيل

هيئة البث الإسرائيلية: إسرائيل ولبنان اتفقا على كيفية التعامل مع أنفاق حزب الله ومواجهة تعزيزاته

قصة خدعة أخرى من خدع ترامب.. صحيفة إيطالية: روبيو مستعد لإتمام صفقة إعادة توحيد ليبيا

الحرس الثوري الإيراني ينفي إصدار بيان بشأن الهجوم الأمريكي

يبدو أن الولايات المتحدة قد خسرت الحرب العالمية فعليا...